السبت، 25 نوفمبر 2023

تأسيس شركة في دبي




تمشيا ً مع دائرة التنمية الاماراتية الاقتصادية والتجارية في دبي لمساعدة المستثمرين الجدد والحاليين، أصبح تأسيس الشركات في دبي امر سهلاً عما مضى من الوقت، فقد أصبح إنجاز الأوراق والتراخيص والإنشاء أمر سهلاً دون تعب ودون إجراءات طويلة لا تعلم سببها، لذا فانه اصبح امر تأسيس شركة أمر جيد وذلك بفضل الشيخ أمير الإمارات العربية المتحدة، حيث أن لسيادته نظرة ثاقبة نحو اقتصاد واستثمار أفضل، فإذا كنت مستثمر جديد او مستثمر حالي، فتوجد طريقتين نحو ترخيص شركتك الجديدة التي تنوي إعلان الستار عنها .


الجهة الأولى لترخيص الشركات : دائرة التنمية الاقتصادية

دائرة التنمية الاقتصادية هي الدائرة المكان الوحيد في دبي الذي يتيح لك تسجيل الشركة او المنشأة داخل دبي .

تأسيس شركة في جبل على - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تكلفة تاسيس شركة في دبي

الجهات الثانية لترخيص الشركات : جهات حسب نوع الشركة

يوجد في دبي الآن أكثر من 20 جهة يمكنك من خلالها تسجيل شركتك فيها وهي تختلف باختلاف نوع الشركة او نوع المنشأة، اي ان المكان يختلف باختلاف نشاط المنشأة واقتصادها .

واليوم نسرد لكم طرق تأسيس شركة في دبي .
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات بالامارات


ما هي الشركة ؟

الشركة وفقا للقانون : هي عقد من العقود التجارية، يجب ان تتوافر فيه ارادة شخصين او اكثر لأحداث اثر قانون بغرض الحصول علي الربح، ويجب ان تتوافر في أطراف العقد الاهلية، الرضا، والمحل، والسبب .

ولكي تصبح الشركة كبيرة وتساعدها على الانطلاق نحو القمة يجب ان تتبع التالي .


اولا : حدد نوع النشاط الاقتصادي للشركة .

ان الخطوة الأولى في تأسيس شركة في دبي، هو تحديد نوع النشاط، فمن خلال تحديد النشاط يتم تحديد اي نوع من انواع الترخيص، حيث ان نوع النشاط يرتبط أيضا بتحديد نوع العملاء وطريقة اختيارها وطريقة المنافسة في السوق الإماراتي، واختيار نوع الاعلان .

تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - خطوات تأسيس شركة في دبي

ثانيا ً : قم بعمل دراسة جدوي .

لان الامر اصبح سهلا في ترخيص الشركات في دبي، وأصبح عدد الشركات كثيرة، الا ان المنافسة ليست قوية جدا، وليست صعبة جدا، لان ببساطة السوق الإماراتي سوق كبير يتحمل شراء المنتجات، لان القوة الشرائية لهذا السوق كبيرة، علاوة علي تسهيلات الدولة الكثيرة نحو وصول منتجاتك إلي الأسواق الخارجية، مثل الاسواق الافريقية، و الاسواق الاسيوية، والأسواق العربية، وبعض الأسواق الأوروبية .


ثالثا ً : تحديد اسم الشركة .

ان التميز يأتي من التجديد والانبهار، وليس التقليد والروتين، لذا اختر اسم جديد اسم متعلق بنوع النشاط حتي يلمع في عقول العملاء، وكل المستخدمين، لن هذا يساعدك علي الاستمرار نحو النجاح، ولكن التقليد، يجعل عقول العملاء تقارن بينك وبين الاسم الآخر المقلد منه، لذا كون اسم جديد يلمع في عقول العملاء .


رابعا : رأس المال .

يجب في البداية تحديد رأس المال، وهو حجم التعامل فعلي سبيل المثال هلي هو 10 مليون دولار كرأس مال أساسي و 3 مليون دولار رأس مال احتياطي، و2 مليون دولار لمواجهة المشاكل، وتحديد نوع رأس المال، هل هو رأس مال شخص واحد، ام اثنين ام اتحاد مجلس إدارة .


خامسا ً : البدء في الخطوات القانونية .

كما ذكرنا سابقاً ان الإمارات قللت عناء تسجيل شركاتك من ضمن الشركات الإماراتية داخل دبي، وهي التوجه إلي دائرة التنمية الاقتصادية، او التوجه إلي احد الجهات المختصة بنوع النشاط الذي تزاوله شركتك، وان هذه الامور اصبحت بسيطة, وتعد تراخيص الشركات في الإمارات العربية المتحدة لها مميزات عدة، نذكر أهمها .

- الامارات العربية المتحدة ، من أهم الدول الداعمة للاستثمار والتجارة وايضا الصناعة، وتقدم لك يد العون في إزالة جميع الصعوبات التي تقابل المستثمرين، وايضا توفر للمستثمرين عدة متطلبات وتسهيلات كثيرة تجعل الاستثمار متعة في دبي بالخصوص والإمارات على وجه العموم .

- الامارات العربية المتحدة تقدم بعض الإعفاءات الضريبية والإعفاءات الجمركية للشركات اذا ما استوفت شروط هذه الاعفاءات .


سادسا ً : تحديد الهيكل الإداري للشركة .

بعد ان تم ترخيص الشركة وتسجيلها لدي الدولة، تقوم بمزاولة نشاط الشركة بعد توثيقه قانونياً، ثم تقوم بتحديد الهيكل الإداري للشركة، اي تعيين الاداريين والموظفين والعمال، ولكن ان الشركات الكبيرة تكون محددة الوظائف التي تحتاجها عند دراسة الجدوى، ولعل أهم هذه الوظائف، فريق حل المشكلات، وهو فرق يفكر في حلول المشاكل قبل حدوثها، حتى لا يتعطل نشاط الشركة ولو لدقيقة .

تعيين المكتب القانوني للشركة : حيث اذا واجه الشركة أي إجراء من سوف يقوم ؟ مثل التقاضي والتعويض وهكذا .

تعيين المكتب التسويقي : المكتب التسويقي مهمته محددة وهي تسويق المنتجات والترويج لها وفقا ً للخطة التي يرسمها، ويوافق عليها رئيس الشركة .

تعيين المكتب الحسابي : المكتب الحسابي له مهام محددة، وهي حساب الأرقام، مثل التوريد والاستيراد والتصدير، والمكسب والخسارة، وهوامش المكسب، وهوامش الخسارة، وحجم المغامرة .

تأسيس شركة في جبل علي - خطوات الاستثمار في جبل علي - تأسيس شركة في الفري زون

لدى اتقان فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بسهولة ( سجل تجاري - مكاتب مجهزة - اقامة مستثمر ) وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق